جنان الإبداع
اهلا وسهلا بجميع رواد المنتدى والزوار
هذا منتدى عام وتعليمي ندعوكم لتسجيل للفائدة والافادة


ثقافي، تعليمي، ترفيهي، ديني
 
الرئيسيةالتسجيلدخولالدخول للفيس بوك facebook
تتقدم ادارة المنتدى من العضو وائل البكري بتهنيئة لحصوله على درجة الهندسة بالديكور والتصميم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
wael_bakry
البطيخ والبشرة Vote_rcap1البطيخ والبشرة Voting_bar1البطيخ والبشرة Vote_lcap 
البكري
البطيخ والبشرة Vote_rcap1البطيخ والبشرة Voting_bar1البطيخ والبشرة Vote_lcap 
UnUn
البطيخ والبشرة Vote_rcap1البطيخ والبشرة Voting_bar1البطيخ والبشرة Vote_lcap 
the master
البطيخ والبشرة Vote_rcap1البطيخ والبشرة Voting_bar1البطيخ والبشرة Vote_lcap 
ريماس
البطيخ والبشرة Vote_rcap1البطيخ والبشرة Voting_bar1البطيخ والبشرة Vote_lcap 
ياسين
البطيخ والبشرة Vote_rcap1البطيخ والبشرة Voting_bar1البطيخ والبشرة Vote_lcap 
يونس
البطيخ والبشرة Vote_rcap1البطيخ والبشرة Voting_bar1البطيخ والبشرة Vote_lcap 
رومنس
البطيخ والبشرة Vote_rcap1البطيخ والبشرة Voting_bar1البطيخ والبشرة Vote_lcap 
الحاج يوسف
البطيخ والبشرة Vote_rcap1البطيخ والبشرة Voting_bar1البطيخ والبشرة Vote_lcap 
palestanian-wizard
البطيخ والبشرة Vote_rcap1البطيخ والبشرة Voting_bar1البطيخ والبشرة Vote_lcap 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
الساعة
الزوار
البطيخ والبشرة Counter

شاطر
 

 البطيخ والبشرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ريماس
مبارك لنا نشاطك انت عضو متالق (800) مشاركة
مبارك لنا نشاطك انت عضو متالق (800) مشاركة
ريماس

عدد المساهمات : 918
تاريخ التسجيل : 21/03/2011

البطيخ والبشرة Empty
مُساهمةموضوع: البطيخ والبشرة   البطيخ والبشرة Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 21, 2011 9:24 pm

جمالك مع البطيخ
مصريات
البطيخ من أحب فواكه الصيف فهو متوافر بكثرة و علاوة على طعمه اللذيذ فهو مفيد صحياً خاصة للبنات فقد أكد خبراء التغذية أن البطيخ علاج مفيد لبعض الأمراض الى جانب انه غذاء مهم لاحتوائه على كمية كبيرة من الحديد والماغنسيوم يمتصها الجسم بسهولة وهو مفيد في علاج امراض التهاب الكبد والحويصلة الصفراوية كما أن له فوائد في علاج الجهاز الهضمي والامساك والتخلص من السمنة واثناء عمل اي نظام غذائي او ريجيم.
ويؤكد خبراء التغذية والصحة أن البطيخ على عكس ماهو معروف عنه يحتوي على نسبة قليلة من الأحماض الامينية وكثير من الفيتامينات مثل ب 1 وب2 وفيتامين “ج” وذلك يفيد في تحسين الوظائف الهضمية كما يحتوي أيضاً على املاح البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم.. كما يفيد البطيخ في ادرار البول والوقاية من تكوين الحصي بالكلى والتهاب غشاء القولون من الأمراض الطفيلية كما أن به نسبة عالية من الألياف تساعد على مقاومة الأمراض السرطانية.
وقد أثبتت دراسة علمية حديثة أن البطيخ وبذوره وقشره مفيد لحصي الكلي والمثانة بل ويزيد من ادرار اللبن عند الأمهات المرضعات وهو ملطف للأنسجة المخاطية.. أما لب البطيخ فيحتوي على 1.27 بروتين و5.15 كربوهيدرات و42% دهون.
وتؤكد الدراسة أن البطيخ يحتوي على نسبة عالية من الألياف الكثيفة وهذا قد يسبب لبعض الأفراد متاعب بالجهار الهضمي خااصة للذين لديهم اضطرابات بالقولون أو حساسية الأمعاء لذلك يفضل أن يتناولوه عن طريق المص وعقب وجبة الطعام حتى لا يرهق المعدة والامعاء.. أما إذا تم تناول البطيخ دون مص فينصح بعدم أكله مباشرة عقب وجبة الطعام حتى لا يكون سبباً في عسر الهضم ويفضل تناوله بعد الأكل بفترة زمنية.
ومن المفضل للكثيرين تناول البطيخ مع الجبن والخبز وهذا بالفعل يتفق مع المثل الشعبي القائل “طل البطيخ.. بطلوا الطبيخ”!!

_________________
البطيخ والبشرة 2_11187031273
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسين
لكل مجتهد نصيب بلغت مشاركاتك (300)
ياسين

عدد المساهمات : 447
تاريخ التسجيل : 19/03/2011

البطيخ والبشرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: البطيخ والبشرة   البطيخ والبشرة Icon_minitimeالسبت ديسمبر 10, 2011 4:19 am

تسلم على المشاركة والموضوع الاجمل والابداعي لانك مبدع وهذا ليس غريب عليك

_________________
البطيخ والبشرة 1

الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل أجمعها وابنِ بها سلما تصعد به نحو النجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البطيخ والبشرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جنان الإبداع :: عالم حواء :: جمال البشرة-
انتقل الى: