جنان الإبداع
اهلا وسهلا بجميع رواد المنتدى والزوار
هذا منتدى عام وتعليمي ندعوكم لتسجيل للفائدة والافادة


ثقافي، تعليمي، ترفيهي، ديني
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالدخول للفيس بوك facebook
تتقدم ادارة المنتدى من العضو وائل البكري بتهنيئة لحصوله على درجة الهندسة بالديكور والتصميم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
wael_bakry
 
البكري
 
UnUn
 
the master
 
ريماس
 
ياسين
 
يونس
 
رومنس
 
الحاج يوسف
 
palestanian-wizard
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
الساعة
الزوار

شاطر | 
 

 القيمة المضافة لاستخدام أدوات التكنولوجيا لأغراض التعليم و التعلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رومنس
لكل مجتهد نصيب بلغت مشاركاتك (300)
avatar

عدد المساهمات : 320
تاريخ التسجيل : 19/03/2011

مُساهمةموضوع: القيمة المضافة لاستخدام أدوات التكنولوجيا لأغراض التعليم و التعلم    الخميس مايو 30, 2013 3:29 pm

القيمة المضافة لاستخدام أدوات التكنولوجيا لأغراض التعليم و التعلم
إن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تساعدنا كتربويين على التحوّل نحو التعلّم المتمحور حول الطالب، لكن تواجهنا مشكلة في بعض التطبيقات الحالية التي يمكن أن يستخدمها المعلم ليقوم بتكييفها لتتناسب مع معتقداته التعليمية الحالية بحيث تخدم التعلّم المتمحور حول المعلم، وتصبح بذلك التكنولوجيا بديلاً لوسائل تقليدية تبقي العملية التعليمية على حالها

وسنتعرف في هذا النشاط على كيفية التمييز بين مراحل إتزكان Itzkan الثلاث لتساعدنا على الوصول إلى الفعالية العالية من توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في غرفنا الصفية، وهي:

· الاستبدال Substitution : هو تبديل الوسائل الموجودة حاليا في التعليم بوسائل الكترونية .

· الانتقال Transition : الانتقال من دور أكبر للمعلم الى دور أكبر للطالب .

· التحوّل Transformation : هنا يصبح دور الطالب 90 % و المعلم 10 %

دور المعلم في العملية التعليمة


يبرز دور المعلم في العملية التعليمية التعلّمية كميسّر حيث يوجّه طلابه إلى البحث عن المعلومات الجديدة من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات, وإلى تصميم أنشطة مفيدة لحل مشكلات مرتبطة بالحياة العملية, وهو مدرّب يساعدهم من خلال التغذية الراجعة والتوجيه على الاستكشاف والتجريب, وقدوة في جعلهم يتبادلون الأفكار ويتواصلون مع الآخرين ويتقبّلون آراءهم, بذلك يصل بطلابه إلى المستوى المطلوب من التعلّم, وابتكار أفكار جديدة يوظّفها في مواقف حيّاتية ,ويصبح التعلّم عندها شائقاً وممتعاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القيمة المضافة لاستخدام أدوات التكنولوجيا لأغراض التعليم و التعلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جنان الإبداع :: التعليمي :: التربية و التعليم-
انتقل الى: